الزار يمثل القارة الافريقية في مجلس ادارة المنظمة العالمية للفلاحين

الفلاحة هي الحل لتعزيز سيادتنا و تنمية اقتصادنا

وحدات الإنتاج

يشمل نشاط وحدات الإنتاج جلّ القطاعات الفلاحيّة و البحريّة و من خلال ثلاث وحدات

الصيد البحري

تعنى وحدة الصيد البحري صلب الاتحاد التونسي للفلاحة  و الصيد البحري بمنضوري المنظمة على عدة مستويات اهمها على صعيد  العناية …

الانتاج الحيواني

يشمل نشاط وحدة الانتاج الحيواني صلب الاتحاد التونسي للفلاحة  و الصيد البحري عدة مجالات كتربية الدواجن و الارانب و تربية الماشية من ابقار اغنام ابل …

الانتاج النباتي

يشمل نشاط وحدة الانتاج الفلاحي صلب الاتحاد التونسي للفلاحة  و الصيد البحري جل الانشطة الزراعية  كالزراعات الكبرى و الاشجار المثمرة و الخضروات …

دور وطني ساهم في تزايد فاعلية الفلاحين و البحارة في الشأن العام

تمكن الاتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري من خلال مساهمته في صياغة وثيقة إتفاق قرطاج من فرض جملة من مطالب منظوريه ضمن أولويات الحكومة على غرار التعجيل بتسوية الوضعيات العقارية للأراضي الفلاحية وإنجاز إستثمارات لتفادي النقص في المياه و ضبط و تنفيذ خطط عمل مستعجلة للقطاعات الحيوية و التي من بينها القطاع الفلاحي.

جودة الإنتاج و الرفع من القدرة التصديرية للمنتوجات الفلاحية

يسعى الاتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري إلى المساهمة في التحسين من جودة المنتوجات الفلاحية و توفير الأسواق المناسبة لترويجها من خلال عمله على إرشاد الفلاح و مشاركته في المعارض و التظاهرات الدولية.

الاتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري شريك اجتماعي

يعمل الاتحاد التونسي للفلاحة من خلال موقعه الاجتماعي و شراكاته المتنوعة بالإضافة الى حضوره في مختلف مواقع القرار الى المساهمة في الجهد الوطني الهادف الى النهوض بالبلاد و العمل على تحقيق مقومات العيش الكريم للتونسيين.

المنخرطين

اتحادات محلية و جهوية

نقابات قطاعية

إن الإيمان الراسخ بأن الفلاحة هي الحل مرده دراسات علمية و أرقام صحيحة ومعطيات دقيقة على المستوى الوطني و العالمي ،فالفلاحة هي الحل للنهوض بواقع البلاد اقتصاديا ،و هي الحل للنهوض بحال الفرد اجتماعيا وتحقيق السيادة الغذائية

“الفلاحة هي الحل لتعزيز سيادتنا و تنمية اقتصادنا”

دراساتنا

يحرص الاتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري على الجانب العلمي  فيقدم مجموعة من الدراسات و الأرقام للباحث عن المعلومة  كما ينتج مجموعة من المؤشرات و التقارير في عديد المجالات المتعلقة بدائرة نشاطه.

من نحن؟

70 سنة من النضال 70 سنة من التطور و تبقى الفلاحة هي الحل.

 الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري منظّمة وطنيّة نقابيّة ديمقراطيّة و مستقلّة ، تنمويّة و خدماتيّة من اهدافها الإحاطة والعناية بالفلّاحين والبحّارة. وتمثيلهم والدفاع عن مصالحهم وحماية حقوقهم.

تأسست في 21 جانفي 1920 و كانت أول شكل من اشكال التنظيم النقابي للفلاحين في تونس و استمرت مسيرتها النضالية كحصن للفلاح و كشريك فاعل و سباق في الوطن حيث كان اول منظمة وطنية تتحصل على شهادة الجودة ايزو 9001. 

كل الهياكل التسييرية للاتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري منتخبة

” يعتمد الانتخاب كقاعدة أساسية لتحمل المسؤولية بالاتحاد و يمكن اعتماد التراضي” 

شركاؤنا

ابقى على اتصال

800 806 71 (216)

181 809 71 (216)

contact@utap.org.tn

نهج المؤازرة عن شارع آلان سافاري - 1003 - حي الخضراء - تونس