يؤدي السيد نور الدين بن عياد زيارة عمل إلى جنوب إفريقيا من 21 إلى 24 ماي الحالي وذلك لحضور الجلسة العامة للمنظمة العالمية للفلاحين OMA.

وإختارت المنظمة محورا لجلستها العامة يتعلق بالإستثمار في حلول زراعية لنظام غذائي يراعي الخاصيات البيئية ويحافظ على المحيط.

وتضم “المنظمة العالمية للفلاحين” OMA منظمات المزارعين من كافة أرجاء العالم واختارت جنوب إفريقيا لعقد جلستها العامة ويعد الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري من أعضائها منذ سنة 2016 وتستضيف الجلسة جمعية المزارعين الأفارقة بجنوب إفريقيا “SAAI” .

ونظرا لأهمية التوجه نحو فلاحة مستدامة تدعم الخصائص الطبيعية والبيئية المتأثرة بالتغيرات المناخية إختارت المنظمة العالمية للفلاحين أن تكون المواضيع البيئية مطروحة على طاولة الجلسة العامة الحالية وأن الحلول لابد أن تكون محلية تتماشى مع خصائص كل دولة.

ويحضر الجلسة العامة المنعقدة قرب العاصمة الجنوب إفريقية جوهانزبورغ عديد الأطراف أهمها الهياكل الفلاحية من جميع أصقاع العالم بالإضافة إلى مسؤولين من أعلى مستوى عن الحكومات والقطاع الخاص إلى جانب مراكز البحث العلمي والجامعات والمؤسسات المالية المانحة وذلك لبحث الحلول لدعم الفلاحين والمزارعين لما للأمن الغذائي وتوفير سلة الأكل العالمية من أهمية قصوى في الظروف الراهنة.

وعلى هامش الجلسة العامة للمنظمة العالمية للفلاحين إلتقى رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري نور الدين بن عياد وريم الفرشيشي الكاتبة العامة للإتحاد المغاربي للفلاحين وشمال افريقيا ممثلي المنظمات الإفريقية وكانت اللقاءات جد مثمرة تبادل خلالها الأطراف المشاغل المشتركة وتم التطرق إلى اللقاءات المستقبلية للعمل الإقليمي المشترك.