قصد مزيد احكام مسالك توزيع المنتوجات الفلاحية وحماية المنتجين من المحتكرين وتحسيسهم بأهمية ترويج منتوجاتهم داخل الاسواق المنظمة , انطلقت امس الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 بولاية نابل الايام التحسيسية الجهوية التي ينظمها الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري بالتعاون مع الشركة التونسية لاسواق الجملة ببئر القصعة.

و إنعقد هذا اللقاء تحت إشراف السيدين انور الحراثي عضو المكتب التنفيذي الوطني المكلف بالتجارة الداخلية والمغاربية والتسويق وابراهيم الطرابلسي عضو المكتب التنفيذي المكلف بالمعارض و سفيان طرميز المتصرف المفوض لشركة أسواق الجملة ببئر القصعة وبحضور السادة عماد الباي رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بنابل و بيرم حمادة عضو المجلس المركزي والمندوب الجهوي للتنمية الفلاحية و ممثلين عن وزارة التجارة والهياكل المعنية و عدد من اعضاء المجلس المركزي وجمع من الفلاحين.

واكد السيد أنور الحراثي بالمناسبة أن الاتحاد بصدد إعداد اتفاقية شراكة بين المنظمة ووزارة التجارة (ممثلة في شركة اسواق الجملة ببئر القصعة) قصد المساهمة في تجاوز الصعوبات التي تواجه المنتجين عند ترويج منتوجهم بالسوق ومن المنتظر ان يتم إمضاؤها قريبا .

و أعتبر ان اعتماد البطاقة المهنية التي يسلّمها اتحاد للفلاحين كوثيقة للاستظهار بها عند نقل وترويج المنتوجات الفلاحية تعدّ الاداة الوحيدة لحوكمة مسالك التوزيع والحدّ من عزوف المنتجين عن ترويج بضاعتهم عبر سوق الجملة ببئر القصعة ، مضيفا ان الإتحاد يعمل بالتعاون مع وزارة التجارة على التسريع في إصدار التشريعات اللازمة للاعتماد القانوني للبطاقة المهنية وشروط الحصول عليها.

هذا وقد تم استقبال الوفد المشارك في هذه الجلسة التحسيسية من طرف السيدة صباح ملاّك والية نابل التي ابرزت دور الفلاحين في ضمان الامن الغذائي والمحافظة عل المقدرة الشرائية للمواطن وثمّنت هذه المبادرة المشتركة بين الاتحاد وسوق الجملة قصد الحدّ من ظاهرة الاحتكار والمضاربة والتحكم في الاسعار.

وقد تخللت هذه الجلسة التحسيسية زيارة ميدانية لضيعة فلاحية مختصة في إنتاج القوارص لصاحبها مراد بالسعد للتعرّف على الصعوبات التي تواجهه على مستوى الترويج.