شارك  نور الدين بن عياد رئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري إحتفال مركز النهوض بالصادرات بالذكرى الخمسين لإحداثه وذلك اليوم 05 ماي 2023 بدار المصدر تحت إشراف رئيسة الحكومة  نجلاء بودن.

ويقام بالمناسبة معرض ” نصف قرن في خدمة التصدير ” ويعود على المسار الذي سلكه مركز النهوض بالصادرات منذ إحداثه سنة 1973 ويستعرض أبرز محطات تاريخه ويراوح بين ماضي التأسيس والمستقبل الذي يرمي إليه للنهوض بالصادرات والتصدير في بلادنا.

وحضرالإحتفال بخمسينية دار المصدر وزيرة التجارة وتنمية الصادرات كلثوم بن رجب ورئيس الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية  سمير ماجول وتضمت فقراته توقيع ميثاق عمل “فريق تونس للتصدير” وعرض فيلم وثائقي بعنوان “50 سنة في خدمة التصدير” إستعرض فيه تأسيس المركز والمحطات الهامة التي مر بها على مدى نصف قرن.

وخلال فقرات الإحتفال أيضا تم التطرق إلى شركاء مركز النهوض بالصادرات في الخارج والإشعاع الدولي الذي اكتسبه على مدى السنوات للتعريف بالمنتجات التونسية وتسهيل وصولها إلى الأسواق العالمية وخاصة المواد الفلاحية مثل زيت الزيتون والمنتجات البحرية وكذلك الخضر والغلال وغيرها، وفي الختام تم تكريم المديرين العامين السابقين للمركز وتوزيع جوائز على بعض المصدرين.