استقبل اليوم الخميس 17 أوت 2023 رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري السيد نور الدين بن عياد رئيس اتحاد النحالين العرب السيد فتحي بحيري بحضور كل من السيد فتحي بن خليفة رئيس الاتحاد الجهوي بتونس والسيدة ريم الفرشيشي الكاتبة العامة للإتحاد المغاربي وشمال افريقيا لفلاحين وثلة من أعضاء الجامعة الوطنية لمربي النحل ومستثمرين في القطاع.

وتطرقت الجلسة إلى جملة التحديات التي يواجهها قطاع تربية النحل في المنطقة العربية في ظل التغيرات المناخية وموجات الحر المتواترة والتي أضرت ببيوت النحل وتسببت في عديد الخسائر في صفوف المنتجين.

وأكد رئيس المنظمة الفلاحية السيد نور الدين بن عياد أن الاتحاد على أتم الاستعداد للتعاون عن طريق هياكله وفي مقدمتها الجامعة الوطنية لمربي النحل قصد تطوير القطاع وتجاوز الاشكاليات الحالية إلى جانب بحث سبل تمويل مشاريع جديدة ذات جدوى اقتصادية واجتماعية.

ومن ناحيته عبر رئيس اتحاد النحالين العرب عن سعادته بالعمل المشترك والتعاون اليناء مع المنظمة والهياكل المنضوية تحتها من اجل تركيز هياكل جديدة تجمع مربي النحل مع العمل خاصة على بعث اتحاد للنحالات العربيات باعتبار أن الفلاحات في تونس رائدات في هذا المجال ويمكن لباقي المربيات في المنطفة العربية الاستفادة من تجربتهن