استقبل السيد نور الدين بن عياد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري مساء اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023 بمقر الاتحاد وفدا عن منظمة الأغذية والزراعة (FAO).

و يتنزل هذا اللقاء في إطار خطة شاملة تعمل منظمة “الفاو” على تنفيذها في تونس بالشراكة مع مؤسسات الدولة والمنظمات المهنية من أجل مزيد تطوير مسالك توزيع المنتوجات الفلاحية واعطائها قيمة مضافة على مستوى التصنيف والتعليب والتحويل.

وأكد ممثلو منظمة الأغذية والزراعة بالمناسبة أن حرصهم على الالتقاء بقيادة الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والنقاش معها حول فرص التعاون والشراكة يستند إلى ما يكتسبه الاتحاد من قدرات وكفاءات وما يتمتع به من انتشار واسع في كافة مناطق الجمهورية بما يؤهله إلى أن يكون شريكا فاعلا ومؤثرا في مشاريع التعاون الدولية.

ومن ناحيته اعتبر السيد نور الدين بن عياد أن المنظمة الفلاحية التونسية تولي اهتماما خاصا ضمن برامجها الحالية وخططها المستقبلية لملف مسالك توزيع المنتوجات الفلاحية وتعمل على المساهمة في معالجة هذا الملف الهام وفق رؤية تضمن المحافظة على حقوق الفلاحين وحمايتهم من الممارسات غير القانونية للوسطاء والمضاربين وتسعى إلى توفير منتوج يراعي المقدرة الشرائية للمواطن ويحافظ على مصالح الدولة من خلال ترويج أقصى كميات ممكنة من المحاصيل الفلاحية عبر المسالك الرسمية المنظمة والمراقبة.

وانعقد هذا اللقاء بحضور السيد أنور الحراثي عضو المكتب التنفيذي الوطني المكلف بالتجارة الداخلية والمغاربية والتسويق.